القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أساسيات تجارة الفوركس؟

يتكون تداول العملات الأجنبية (الفوركس) من شراء وبيع العملات العالمية ، والسوق هو من بين الأكثر سيولة في العالم. تداول الفوركس فريد من نوعه لأنه يمكن للمستثمرين الأفراد التنافس مع صناديق التحوط الكبيرة والبنوك - فهم بحاجة فقط إلى إعداد الحساب الصحيح.




هناك ثلاثة أنواع رئيسية من حسابات التداول - قياسية وصغيرة ومدارة - ولكل منها مزايا وعيوب خاصة به. يعتمد نوع الحساب المناسب لك على قدرتك على تحمل المخاطر وحجم استثمارك الأولي ومقدار الوقت الذي يجب أن تتداول فيه على أساس يومي.

حسابات التداول القياسية
حساب التداول القياسي هو الأكثر شيوعًا. يمنح هذا الحساب المستخدم إمكانية الوصول إلى الكثير من العملات القياسية بقيمة 100000 دولار.

هذا لا يعني أن عليك أن تضع رأس مال قدره 100000 دولار من أجل التجارة. قواعد الهامش والرافعة المالية (عادة 100: 1 في الفوركس) تعني أن 1000 دولار فقط يجب أن تكون في حساب الهامش لتداول كمية قياسية واحدة.

الايجابيات
الخدمة: نظرًا لأن الحساب القياسي يتطلب رأس مالًا أوليًا كافيًا للتداول بالعقود الكاملة ، فإن معظم الوسطاء يقدمون المزيد من الخدمات والامتيازات الأفضل للمستثمرين الأفراد الذين لديهم هذا النوع من الحساب.

اربح محتمل: مع كل نقطة تساوي 10 دولارات ، إذا تحرك مركز معك بمقدار 100 نقطة في يوم واحد ، فإن المكسب سيكون 1000 دولار. هذا النوع من الأرباح غير ممكن مع أي نوع حساب آخر ما لم يتم تداول أكثر من عقد قياسي.

السلبيات
متطلبات رأس المال: يطلب معظم السماسرة من الحسابات الموحدة أن يكون الحد الأدنى للرصيد يبدأ من 2000 دولار على الأقل وأحيانا من 5000 إلى 10،000 دولار.

احتمال الخسارة
مثلما تتاح لك الفرصة لكسب 1000 دولار إذا تحرك مركز معك ، فقد تخسر 1000 دولار في خطوة 100 نقطة ضدك. قد تكون هذه الخسارة مدمرة لمتداول قليل الخبرة مع الحد الأدنى فقط في الحساب.

يوصى بهذا النوع من الحساب للتجار ذوي الخبرة والتمويل الجيد.

حسابات التداول البسيطة
حساب التداول المصغر هو مجرد حساب تداول يتيح للمتداولين إجراء معاملات باستخدام عقود مصغرة. في معظم حسابات السمسرة ، يساوي اللوت الصغير 10000 دولار ، أو عُشر الحساب القياسي. سيقدم معظم الوسطاء الذين يقدمون حسابات قياسية أيضًا حسابات صغيرة كوسيلة لجلب عملاء جدد يترددون في تداول عقود كاملة بسبب الاستثمار المطلوب.

الايجابيات
مخاطرة منخفضة: من خلال المتاجرة بزيادات قدرها 10،000 دولار ، يمكن للمتداولين عديمي الخبرة التداول دون تهب من خلال حساب ، ويمكن للمتداولين ذوي الخبرة اختبار استراتيجيات جديدة دون المخاطرة برأس مال كبير.

متطلبات رأس المال منخفضة: يمكن فتح معظم الحسابات المصغرة بمبلغ يتراوح بين 250 و 500 دولار ، وتأتي مع رافعة مالية تصل إلى 400: 1.

المرونة: مفتاح النجاح في التداول هو وجود خطة لإدارة المخاطر والتمسك بها. مع الكثير المصغرة ، يكون هذا أسهل كثيرًا لأنه إذا كان هناك الكثير القياسي ينطوي على مخاطرة كبيرة ، فيمكنك شراء خمسة أو ستة عقود صغيرة وتقليل المخاطرة.

السلبيات
مكافأة منخفضة
مع خطر منخفض يأتي مكافأة منخفضة. يمكن للحسابات الصغيرة التي تتاجر بـ 10،000 دولار أن تنتج فقط 1 دولار لكل نقطة حركة مقابل 10 دولارات في حساب قياسي. يوصى بهذا النوع من الحساب لبدء تجار الفوركس أو أولئك الذين يتطلعون إلى المشاركة في الاستراتيجيات الجديدة.

حساب التداول المدار
حسابات التداول المدارة هي حسابات فوركس يكون فيها رأس المال ملكًا لك لكن قرارات البيع والشراء ليست كذلك. يتعامل مديرو الحسابات مع الحساب تمامًا كما يتعامل مع سماسرة البورصة مع حساب أسهم مُدار ، حيث تقوم بتعيين الأهداف (أهداف الربح ، وإدارة المخاطر) ويعمل المديرون على تحقيقها.

هناك نوعان من الحسابات المدارة:
الأموال المجمعة: يتم وضع أموالك في صندوق مشترك مع أموال المستثمرين الآخرين ، ويتم تقاسم الأرباح. يتم تصنيف هذه الحسابات وفقًا لتحمل المخاطر. المتداول الذي يبحث عن عوائد أعلى من شأنه أن يضع أموالهم في حساب مجمع له نسبة مخاطرة / مكافأة أعلى بينما المتداول الذي يبحث عن دخل ثابت سيفعل عكس ذلك. اقرأ نشرة الصندوق قبل الاستثمار.
الحسابات الفردية: يتعامل الوسيط مع كل حساب على حدة ، ويتخذ القرارات لكل مستثمر بدلاً من المجمع المشترك.

الايجابيات
الإرشادات الاحترافية: يعد التعامل مع وسيط تداول فوركس احترافي للحساب ميزة لا يمكن المبالغة فيها. أيضًا ، إذا كنت ترغب في تنويع محفظتك دون إنفاق طوال اليوم في مراقبة السوق ، فهذا خيار رائع.

السلبيات
السعر: يجب أن تدرك أن معظم الحسابات المدارة ستتطلب استثمارًا بحد أدنى 2،000 دولار للحسابات المجمعة و 10،000 دولار للحسابات الفردية. علاوة على ذلك ، سيحتفظ مديرو الحسابات بعمولة تسمى رسوم صيانة الحساب ، ويتم احتسابها شهريًا أو سنويًا.

المرونة: إذا رأيت أن السوق يتحرك ، فلن تتمتع بالمرونة لوضع مركز. بدلاً من ذلك ، يجب عليك الاعتماد على مدير الحساب لاتخاذ القرار الصحيح. يوصى بهذا النوع من الحسابات للمستثمرين ذوي رأس المال المرتفع وليس لديهم وقت أو مصلحة لمتابعة السوق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات