القائمة الرئيسية

الصفحات

 ما هو سوق الفوركس؟ يعد سوق الفوركس (تداول العملات الأجنبية) أكبر سوق تداول في العالم بحجم يومي يبلغ 5 تريليون دولار. إنها تقنية التبادل الأساسية للأعمال والتجارة. مع هذا الحجم اليومي الكبير من عمليات التداول ، يقدم سوق الفوركس العديد من الفرص التجارية للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستفادة من تغيرات قيمة العملة.

 

ما هو سوق الفوركس؟

يشتري تجار الفوركس ويبيعون العملات على مدار 24 ساعة في اليوم ، ستة أيام في الأسبوع ، ويكتسبون رافعة مالية متزايدة (القوة الشرائية) للتنبؤ بالتدفقات النقدية العالمية وتقلبات السوق.

 

سوق الصرف الأجنبي ، المشار إليه باسم Forex أو FX ، هو سوق عالمي لا مركزي موازي للتبادلات النقدية.


 

سوق الفوركس

  • إنه سوق عالمي لأنك تجد قيمة العملات المحلية للدول مقابل العملات الأخرى.
  • هذه الأسواق مدفوعة بالأحداث العالمية والسياسية ، والتي بدورها تؤثر على القيم النسبية لعملات الدول ، والتي تؤثر أيضًا على التغير في قيمة أزواج العملات.

 

اللامركزية في سوق الفوركس

  • تعني اللامركزية عدم وجود بورصة مركزية على عكس سوق الأوراق المالية.
  • بدلاً من ذلك ، فإن وظيفة مراكز التسوق في جميع أنحاء العالم هي بمثابة ملاذ للتبادل بين عدد كبير من أنواع مختلفة من البائعين والمشترين على مدار الساعة ، باستثناء عطلات نهاية الأسبوع.
 

سوق الفوركس موازية

  • لا يتم التحكم في سوق العملات من قبل أي هيئة حاكمة مركزية ، ولا توجد غرف مقاصة لضمان التداولات.
  • يتفاوض الوسطاء والتجار مباشرة مع بعضهم البعض عبر الشبكات الإلكترونية.
  • يُطلق على السوق الذي يتفاوض فيه المتداولون على الأسعار فيما بينهم السوق الموازية.

 

كيف تتداول الفوركس؟

بالنسبة للمتداولين النشطين ، لن يختلف سوق الفوركس كثيرًا عن تداول السلع الأخرى ، مثل الأسهم أو السلع أو الدخل الثابت. يقدم الفوركس للمتداولين سوقًا يمكنهم من خلاله شراء أو بيع أحد منتجات البورصة. في هذه الحالة ، يكون هذا المنتج عبارة عن زوج من عملات معينة.

 

يمكن أن يكون زوج العملات هذا هو EUR / USD أو USD / JPY أو GBP / USD أو EUR / GBP أو عددًا من مجموعات العملات الأخرى.

 

مجموعات العملات الأخرى تمثل قيمة إحدى العملات مقابل قيمة الأخرى. العلاقة ممثلة بسعر واحد.

 

في الصرف الأجنبي ، سعر زوج العملات هو توقع السوق (في ذلك الوقت) لقيمة تلك العملة المقاسة بعملة أخرى ، بناءً على الوضع الاقتصادي والسياسي الحالي والمتوقع في الاقتصادين. بمعنى آخر ، إنه مشابه لسعر السهم.

 

كيف تقارن سوق الفوركس بالأسواق الأخرى؟

عندما يبلغ حجم أسواق الأسهم اليومية مليارات الدولارات ، فإن حجم تداول العملات الأجنبية يزيد عن 4 تريليون دولار يوميًا. يشمل المشاركون في سوق الفوركس البنوك الكبرى وصناديق التحوط والمعاهد التجارية الأخرى والشركات العالمية والمتداولين الأفراد. غالبية معاملات الفوركس هي نتيجة تحويلات العملة المرتبطة بالأعمال اليومية في العالم.


 

ما هي العوامل التي يتم أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن كيفية تداول الفوركس؟

كيف يمكننا مقارنة تداول الأسهم؟ لنفترض ، على سبيل المثال ، أن معدل التضخم وأسعار الفائدة في اقتصاد ما منخفض ومستقر ، والنتيجة هي أنه ينمو بقوة ، وسياساته مستقرة. يمكننا أن نتوقع أن تظل عملة هذا البلد قوية مقابل عملة أقل تفضيلاً.

 

الآن ، دعنا نقارن هذا بسهم شركة معينة. إذا كان الاقتصاد المحلي والعالمي قويًا ولم يكن التضخم مرتفعًا ، فلن يحصل المنافسون على حصة في السوق ، وكان الطلب على المنتجات مستقرًا ، وكان العمال ينتجون ، فيمكننا أن نتوقع أن يظل سهم الشركة قويًا مقابل شركة ذات أساسيات أقل إيجابية.

 

هل يمكنك الثراء من تداول العملات الأجنبية؟

هل يمكنك الثراء من تداول العملات الأجنبية؟ سوق الفوركس (العملات الأجنبية) هو السوق العالمي لتداول العملات من خلال القيم النسبية للأزواج.

 

هناك مراكز مالية عالمية تعمل كنقاط تثبيت للتداول على مدار الساعة بين المشترين والبائعين. يعمل سوق الصرف الأجنبي من خلال المؤسسات المالية المختلفة. معظم متداولي الفوركس هم بنوك مع عدد قليل من شركات التأمين المشاركة.

 

كيفية تداول الفوركس والربح منها؟

يُعرف الفوركس بسوق الصرف الأجنبي ، حيث يتم تبادل العملات في أزواج ، مثل: اليورو أو الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. أما بالنسبة للأرباح المكتسبة فهي تتمثل في عملية استثمار تحركات أسعار تلك العملات في السوق ، مما يؤكد عدم وجود علاقة بين سوق الفوركس وبورصة OTC ، حيث يقوم المتداولون والمستثمرون في هذا السوق بالشراء والبيع. أزواج العملات.

 

معلومات سوق الفوركس

سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي وأكثر أسواق التداول المالي نشاطًا في العالم. وهي الأكثر سوقًا من حيث حجم السيولة ، بالإضافة إلى كونها الأكثر سهولة من حيث آلية الوصول إليها ، نظرًا لوجود العديد من المنصات والشركات المتخصصة في ذلك ، مثل منصة ORBEX ، والتي تعتبر أفضل شركة ومنصة تداول في الشرق الأوسط وأوروبا.

 

وبناءً على ذلك ، فإن التلاعب بهذا السوق وأي من حركات تداوله أمر صعب للغاية ، بل يكاد يكون مستحيلاً ؛ يتم تداول أكثر من 5.09 تريليون دولار أمريكي يوميًا.

 

يمكن القول أيضًا أن هناك معاملات يومية في سوق الفوركس أكثر من قيمة الناتج المحلي الإجمالي في دولة اليابان ، وهنا يشار إلى مبلغ 254 مليار دولار أمريكي في حجم التداول الذي يأتي من خلال عقود CFD أيضًا كأدوات مشتقات مالية أخرى.

 

يتم تسهيل عملية المشاركة وتداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس من قبل المبتدئين الجدد في هذا المجال المالي ، ومن الممكن الدخول والخروج من التداولات فيه بسلاسة.

 

يمكن أيضًا تداول العملات في الفوركس بتكلفة منخفضة جدًا بأقل من نقطة واحدة ، مما يشير إلى أنه سوق متقلب للغاية ، ولا يوجد استقرار في الأسعار والتكاليف ؛ هذا يسمح بخلق العديد من الفرص لجني الأرباح بسبب الحركات الإيجابية والسلبية عند تداول العملات.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. من اي
    سميه
    يمين
    نسيت
    متبي
    بالهناء
    معاش
    تمسيد
    مقاس
    مني
    سنتان
    قسما
    منسوق
    مني

    ردحذف

إرسال تعليق