القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق لتجنب فقدان المال في الفوركس

يعمل سوق فوركس العالمي بأكثر من 5 تريليونات دولار في متوسط ​​حجم التداول اليومي ، مما يجعله أكبر سوق مالي في العالم. تحظى شعبية العملات الأجنبية بشغف بتجار العملات الأجنبية من جميع المستويات - بدءًا من قرون الخضر فقط للتعلم عن الأسواق المالية إلى المحترفين المتمرسين.





نظرًا لأنه من السهل جدًا تداول العملات الأجنبية ، مع جلسات على مدار الساعة ، والوصول إلى رافعة مالية كبيرة ، وتكاليف منخفضة نسبيًا ، فمن السهل جدًا أيضًا خسارة تداول العملات الأجنبية. في ما يلي 10 طرق يمكن للمتداولين تجنب خسارة المال بها في سوق الفوركس التنافسي.

قم بواجبك
لمجرد أنه من السهل الدخول في الفوركس لا يعني تجنب العناية الواجبة. يعد تعلم الفوركس جزءًا لا يتجزأ من نجاح المتداول في أسواق الفوركس. في حين أن معظم التعلم يأتي من التداول المباشر والخبرة ، يجب أن يتعلم المتداول كل شيء عن أسواق الفوركس بما في ذلك العوامل الجيوسياسية والاقتصادية التي تؤثر على العملات المفضلة للمتداول. تعد الواجبات المنزلية مجهودًا مستمرًا لأن التجار بحاجة إلى الاستعداد للتكيف مع ظروف السوق المتغيرة ولوائحه وأحداثه العالمية. يتضمن جزء من هذه العملية البحثية وضع خطة تداول - طريقة منهجية لفحص وتقييم الاستثمارات ، وتحديد مقدار المخاطر التي يتم أو ينبغي اتخاذها ، وصياغة أهداف الاستثمار قصيرة الأجل وطويلة الأجل.

العثور على وسيط حسن السمعة
تتمتع صناعة فوركس بالإشراف على الأسواق الأخرى ، لذا فمن الممكن أن ينتهي الأمر بممارسة أعمال مع وسيط فوركس أقل سمعة. نظرًا للمخاوف المتعلقة بسلامة الودائع والسلامة العامة للوسيط ، يجب على تجار الفوركس فقط فتح حساب لدى شركة عضو في الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA) ومسجلة لدى لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC) ) كتاجر العقود الآجلة. كل دولة خارج الولايات المتحدة لديها هيئة تنظيمية خاصة بها والتي يجب أن تسجل بها وسطاء الفوركس الشرعيين.

استخدام حساب الممارسة
تأتي جميع منصات التداول تقريبًا مع حساب تجريبي ، يُطلق عليه أحيانًا حساب محاكاة أو حساب تجريبي. تتيح هذه الحسابات للمتداولين إجراء عمليات تداول افتراضية دون حساب ممول. ولعل أهم فائدة في حساب الممارسة هو أنها تتيح للمتداول أن يصبح ماهرًا في تقنيات إدخال الطلبات.

الحفاظ على الرسوم البيانية نظيفة
بمجرد أن يفتح متداول فوركس حسابًا ، قد يكون من المغري الاستفادة من جميع أدوات التحليل الفني التي تقدمها منصة التداول. على الرغم من أن العديد من هذه المؤشرات مناسبة تمامًا لأسواق الفوركس ، إلا أنه من المهم تذكر الاحتفاظ بتقنيات التحليل إلى الحد الأدنى حتى تكون فعالة. يمكن أن يصبح استخدام مضاعفات من نفس أنواع المؤشرات ، مثل مؤشري تقلب أو مذبذبين ، على سبيل المثال ، زائدة عن الحاجة ويمكن أن يعطي إشارات متعارضة. هذا ينبغي تجنبه.

حماية حساب التداول الخاص بك
بينما يوجد تركيز كبير على كسب المال في تداول الفوركس ، من المهم أن تتعلم كيف تتجنب خسارة الأموال. تقنيات إدارة الأموال المناسبة جزء لا يتجزأ من التداول الناجح. يوافق العديد من التجار المخضرمين على أنه يمكن للمرء أن يدخل في أي مركز بأي سعر ولا يزال يربح - وهذا هو ما يخرج به الشخص من التجارة.

الحرص عند الذهاب اونلاين
بمجرد قيام المتداول بأداء واجباته المنزلية ، وقضاء بعض الوقت في حساب تدريبي ، ووضع خطة تداول في مكانه الصحيح ، فقد يكون الوقت قد حان للبدء - أي بدء التداول بأموال حقيقية على المحك. لا يوجد قدر من التدريب العملي يمكنه محاكاة التداول الحقيقي. على هذا النحو ، من الأهمية بمكان أن تبدأ صغيرة عند الذهاب مباشرة.

استخدام رافعة معقولة
تداول العملات الأجنبية فريد من نوعه في مقدار الرافعة المالية الممنوحة للمشاركين فيها. أحد الأسباب وراء جاذبية الفوركس هو أن المتداولين لديهم الفرصة لتحقيق أرباح كبيرة محتملة باستثمار صغير جدًا - في بعض الأحيان يصل إلى 50 دولارًا. يستخدم بشكل صحيح ، والرافعة المالية لا توفر إمكانات النمو. ولكن يمكن للرافعة المالية تضخيم الخسائر بنفس السهولة.

الاحتفاظ بسجلات جيدة
مجلة التداول هي وسيلة فعالة للتعلم من كل من الخسائر والنجاحات في تداول الفوركس. إن الاحتفاظ بسجل لنشاط التداول الذي يحتوي على التواريخ والأدوات والأرباح والخسائر ، وربما الأهم من ذلك ، قد يكون أداء وعواطف المتداول مفيدًا بشكل لا يصدق للنمو كتاجر ناجح. عند المراجعة الدورية ، تقدم مجلة التداول ملاحظات مهمة تجعل التعلم ممكنًا. قال أينشتاين ذات مرة أن "الجنون يفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا ويتوقع نتائج مختلفة". وبدون وجود سجل تداول وحفظ سجلات جيد ، من المحتمل أن يواصل المتداولون ارتكاب نفس الأخطاء ، مما يقلل من فرصهم في أن يصبحوا متداولين ناجحين ومربحين.

يجب ان تعرف تأثير الضرائب والعلاج
من المهم فهم الآثار الضريبية ومعاملة نشاط تداول الفوركس من أجل الاستعداد في الوقت الضريبي. يمكن أن تساعد الاستشارات مع محاسب مؤهل أو أخصائي ضرائب في تجنب أي مفاجآت ويمكن أن تساعد الأفراد على الاستفادة من مختلف القوانين الضريبية.


المصدر 1 2

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات