القائمة الرئيسية

الصفحات

سوق الفوركس (FX) لديه العديد من أوجه التشابه مع أسواق الأسهم. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الرئيسية. ستوضح لك هذه المقالة هذه الاختلافات وتساعدك على البدء في تداول الفوركس.





إذا قررت أن تأخذ طعنة في تداول الفوركس ، فإن الوصول إلى أسواق العملات لم يكن أسهل من خلال مجموعة واسعة من منصات السمسرة عبر الإنترنت التي تقدم كل شيء من التداول الفوري إلى العقود المستقبلية والعقود مقابل الفروقات.

اختيار وسيط فوركس
هناك العديد من وسطاء الفوركس للاختيار من بينهم ، كما هو الحال في أي سوق آخر. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب البحث عنها:

فروق الأسعار المنخفضة توفر لك المال!
هوامش منخفضة. الفارق ، المحسوب بـ "النقاط" ، هو الفرق بين السعر الذي يمكن شراء العملة به والسعر الذي يمكن بيعها به في أي وقت من الأوقات. لا يتقاضى وسطاء الفوركس عمولة ، لذلك هذا الاختلاف هو كيف يكسبون المال. عند مقارنة الوسطاء ، ستجد أن الفرق في فروق الأسعار في الفوركس أكبر من الفرق في العمولات في مجال الأوراق المالية.

تأكد من أن وسيطك مدعوم من قبل الهيئات التنظيمية ومؤسسة موثوق بها!

معهد الجودة. على عكس وسطاء الأسهم ، فإن وسطاء الفوركس مرتبطون عادةً بالبنوك الكبيرة أو مؤسسات الإقراض بسبب الكميات الكبيرة من رأس المال المطلوب (النفوذ الذي يحتاجون إلى توفيره). أيضًا ، يجب تسجيل وسطاء الفوركس لدى تاجر العقود الآجلة (FCM) وتنظيمه من قبل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC). يمكنك العثور على هذا وغيرها من المعلومات والإحصاءات المالية حول وساطة تداول العملات الأجنبية على موقعها الإلكتروني ، أو موقع الويب الخاص بالشركة الأم أو من خلال موقع BrokerCheck الخاص بهيئة تنظيم الصناعة المالية.

احصل على الأدوات التي تحتاجها للنجاح!
أدوات واسعة النطاق والبحوث. يقدم وسطاء الفوركس العديد من منصات التداول المختلفة لعملائهم - تمامًا مثل السماسرة في الأسواق الأخرى. غالبًا ما تحتوي منصات التداول هذه على مخططات في الوقت الفعلي وأدوات التحليل الفني والأخبار والبيانات في الوقت الفعلي وحتى دعم أنظمة التداول. قبل الالتزام بأي وسيط ، تأكد من طلب تجارب مجانية لاختبار منصات التداول المختلفة. يقدم الوسطاء عادةً معلومات تقنية وأساسية وتقويمات اقتصادية وأبحاث أخرى.

الاستفادة من الرهانات الخاصة بك!
مجموعة واسعة من خيارات الرافعة المالية. تعتبر الرافعة المالية ضرورية في الفوركس لأن انحرافات الأسعار (مصادر الربح) هي مجرد كسور قدرها سنت. الرافعة المالية ، التي يتم التعبير عنها كنسبة بين إجمالي رأس المال المتاح لرأس المال الفعلي ، هي مقدار المال الذي سيقرضه الوسيط للتداول. على سبيل المثال ، نسبة 100: 1 تعني أن السمسار الخاص بك سيقرضك 100 دولار لكل 1 دولار من رأس المال الفعلي. تقدم العديد من شركات السمسرة ما يصل إلى 250: 1.

تذكر ، انخفاض الرافعة المالية يعني انخفاض مخاطر نداء الهامش ، ولكن أيضًا انخفاض مستوى الضريبة على ربحك (والعكس بالعكس).

 إذا كان لديك رأس مال محدود ، فتأكد من أن وسيطك يقدم رافعة مالية عالية من خلال حساب الهامش. إذا لم يكن رأس المال مشكلة ، فيجب على أي وسيط لديه مجموعة واسعة من خيارات الرفع أن يفعل. تتيح لك مجموعة متنوعة من الخيارات تغيير مقدار المخاطر التي ترغب في تحملها. على سبيل المثال ، قد يكون من الأفضل استخدام رافعة مالية أقل (وبالتالي مخاطر أقل) لأزواج العملات شديدة التقلب (غريبة).

إجراءات الوسيط لتجنب في تجارة الفوركس
القنص أو الصيد. يعد القنص والصيد - المعروفين بالشراء أو البيع قبل الأوان بالقرب من نقاط محددة مسبقًا - أفعالًا غير لائقة ارتكبها السماسرة لزيادة الأرباح. لسوء الحظ ، فإن الطريقة الوحيدة لتحديد الوسطاء الذين يقومون بذلك وتلك التي لا تفعل ذلك هي التحدث إلى زملائك التجار. لا توجد قائمة سوداء أو منظمة تُبلغ عن مثل هذا النشاط.

قواعد الهامش الصارمة. عندما تتداول بأموال مقترضة ، يكون لدى الوسيط الخاص بك رأي في مقدار المخاطرة التي تتحملها. على هذا النحو ، يمكن للوسيط الخاص بك شراء أو بيع وفقًا لتقديره ، مما قد يكون شيئًا سيئًا بالنسبة لك. دعنا نقول أن لديك حساب هامش ، وأن مركزك يأخذ الغوص قبل أن يرتد إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. حتى لو كان لديك ما يكفي من المال لتغطية ، فإن بعض السماسرة سيصفون مركزك على مكالمة الهامش عند هذا الحد الأدنى. هذا الإجراء من جانبهم يمكن أن يكلفك قدرا كبيرا من رأس المال.


المصدر 1 2

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات