القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي افضل استراتيجية تجارة الفوركس للمبتدئين؟

التحليل الفني والتحليل الأساسي هما من الاستراتيجيات المستخدمة في سوق الفوركس. يعد التحليل الفني أكثر الإستراتيجيات شيوعًا التي يستخدمها تجار الفوركس الفرديون ، والتي سنشرحها بمزيد من التفصيل أدناه.



التحليل الأساسي
إذا كنت تعتقد أنه من الصعب تقدير شركة واحدة ، فحاول تقييم بلد بأكمله! التحليل الأساسي في سوق الفوركس معقد للغاية ، وغالبًا ما يستخدم فقط للتنبؤ بالاتجاهات الطويلة الأجل ؛ ومع ذلك ، فإن بعض المتداولين يتداولون على المدى القصير بشكل صارم على النشرات الإخبارية. هناك العديد من المؤشرات الأساسية لقيم العملة الصادرة في أوقات مختلفة مثل:
  1. الوظائف غير الزراعية.
  2. مؤشر مديري المشتريات (PMI).
  3. مؤشر أسعار المستهلك (CPI).
  4. البيع بالتجزئة.
  5. بضاعة تتحمل.

هذه التقارير ليست هي العوامل الأساسية الوحيدة التي يجب مراقبتها. هناك أيضًا العديد من الاجتماعات حيث يمكن أن تؤثر الاقتباسات والتعليقات على الأسواق تمامًا مثل أي تقرير. غالبًا ما يتم استدعاء هذه الاجتماعات لمناقشة أسعار الفائدة والتضخم والقضايا الأخرى التي تؤثر على تقييم العملات. حتى التغييرات في الصياغة عند معالجة بعض القضايا - تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ، على سبيل المثال - يمكن أن تسبب تقلبات السوق. لذلك ، هناك اجتماعان مهمان لتجار الفوركس لمشاهدتهما هما لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية و همفري هوكينز.

مجرد قراءة التقارير وفحص التعليق يمكن أن يساعد المحللين الأساسيين في الفوركس على فهم أفضل لاتجاهات السوق على المدى الطويل والسماح للمتداولين على المدى القصير بالاستفادة من الأحداث غير العادية. إذا اخترت اتباع استراتيجية أساسية ، فتأكد من الاحتفاظ بالتقويم الاقتصادي في متناول اليد في جميع الأوقات حتى تعرف متى يتم إصدار هذه التقارير. قد يوفر الوسيط أيضًا إمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى هذا النوع من المعلومات.

التحليل الفني
يحلل المحللون الفنيون في الفوركس اتجاهات الأسعار ، على غرار نظرائهم في أسواق الأسهم. والفارق الرئيسي الوحيد بين التحليل الفني في الفوركس والتحليل الفني في الأسهم هو الإطار الزمني ، حيث تفتح أسواق الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم. نتيجةً لذلك ، يجب تعديل بعض أشكال التحليل الفني لهذا العامل في الوقت المناسب لتتحول إلى عامل في سوق الفوركس على مدار 24 ساعة. فيما يلي بعض أكثر أشكال التحليل الفني شيوعًا المستخدمة في الفوركس:
  • موجات إليوت.
  • دراسات فيبوناتشي.
  • مكافئ SAR.
  • النقاط المحورية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات