القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تداول الفوركس؟
كيف يعمل تداول الفوركس؟

في سوق الفوركس ، يمكنك شراء أو بيع العملات لتحقيق راس مال كبير فى وقت قليل جدا مقارنة بالتجارة فى اى مجال اخر مثل تجارة الذهب او تجارة البترول او تجارة المعادن او تجارة العملات الورقية.




ما هو الفوركس؟
الفوركس ، المعروف أيضًا باسم النقد الأجنبي أو تداول العملات الأجنبية أو تداول العملات ، هو سوق عالمي لامركزي تتداول فيه جميع عملات العالم. يعد سوق الفوركس أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم حيث يبلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي 5 تريليون دولار. جميع أسواق الأسهم العالمية مجتمعة لا تقترب من ذلك. ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة لك؟ ألقِ نظرة فاحصة على تداول الفوركس وقد تجد بعض فرص التداول المثيرة غير متوفرة مع استثمارات أخرى.

تداول الفوركس
إذا كنت قد سافرت من قبل إلى الخارج ، فقد أجريت معاملة فوركس. قم برحلة إلى فرنسا وقمت بتحويل رطلتك إلى يورو. عند القيام بذلك ، فإن سعر صرف العملات الأجنبية بين العملتين - بناءً على العرض والطلب - يحدد مقدار اليورو الذي تحصل عليه مقابل جنيهاتك. وسعر الصرف يتقلب باستمرار.


تجارة الفوركس
يمكن أن تحصل على جنيه واحد يوم الاثنين 1.19 يورو. يوم الثلاثاء ، 1.20 يورو. هذا التغيير البسيط قد لا يبدو مشكلة كبيرة. ولكن التفكير في الأمر على نطاق أوسع. قد تحتاج شركة دولية كبيرة إلى دفع رواتب الموظفين الأجانب. تخيل ما يمكن أن يفعله في النهاية ، إذا ، كما هو موضح في المثال أعلاه ، فإن مجرد استبدال عملة بعملة أخرى يكلفك أكثر حسب وقت قيامك بذلك؟ هذه البنسات القليلة تضيف ما يصل بسرعة. في كلتا الحالتين ، قد ترغب - بصفتك مسافرًا أو مالكًا تجاريًا - في الاحتفاظ بأموالك حتى يصبح سعر صرف العملات الأجنبية أكثر ملاءمة.

الفرص في الفوركس
تمامًا مثل الأسهم ، يمكنك التداول بالعملة بناءً على ما تعتقد أن قيمته (أو إلى أين تتجه). لكن الفرق الكبير في الفوركس هو أنه يمكنك التداول صعودًا أو هبوطًا بنفس السهولة. إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة ستزداد ، فيمكنك شرائها. إذا كنت تعتقد أنه سينخفض ​​، يمكنك بيعه. مع وجود هذا السوق الكبير ، يكون العثور على المشتري عند البيع والبائع عند الشراء أسهل بكثير مما هو عليه في الأسواق الأخرى. ربما تسمع عن الأخبار التي تفيد بأن الصين تخفض قيمة عملتها لجذب المزيد من الأعمال الأجنبية إلى بلدها. إذا كنت تعتقد أن هذا الاتجاه سيستمر ، فيمكنك إجراء تداول في الفوركس عن طريق بيع العملة الصينية مقابل عملة أخرى ، مثل الدولار الأمريكي. كلما انخفضت قيمة العملة الصينية مقابل الدولار الأمريكي ، ارتفعت أرباحك. إذا زادت قيمة العملة الصينية بينما كان لديك مركز بيع مفتوح ، فستزداد خسائرك وتريد الخروج من التداول.

تتضمن جميع عمليات تداول الفوركس عملتين لأنك تراهن على قيمة العملة مقابل عملة أخرى. فكر في EUR / USD ، زوج العملات الأكثر تداولًا في العالم. اليورو ، أول عملة في الزوج ، هو الأساس ، والدولار الأمريكي ، الثاني ، هو العداد. عندما ترى سعرًا مقتبسًا على النظام الأساسي الخاص بك ، يكون هذا السعر هو قيمة اليورو الواحد بالدولار الأمريكي. ترى دائمًا سعرين لأن أحدهما هو سعر الشراء والآخر هو البيع. الفرق بين الاثنين هو السبريد. عند النقر فوق "شراء" أو "بيع" ، فأنت تقوم بشراء أو بيع العملة الأولى في الزوج.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات